القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل فرق الدوري الإسباني حسب عدد ألقاب الليغا

الدوري الإسباني (الليغا) هو واحد من أقوى وأشهر الدوريات في عالم كرة القدم، وتاريخه الطويل شهد منافسات مثيرة ونجاحات لا تحصى للأندية المشاركة فيه على غرار برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وباقي الأندية الإسبانية الأخرى، وفيما يلي سنستعرض ترتيب أفضل الفرق في الدوري الإسباني حسب عدد ألقابها في الليغا حتى تاريخ يومنا من العام 2023.
أفضل فرق الدوري الإسباني حسب عدد ألقاب الليغا

ترتيب الأندية الإسبانية


1. ريال مدريد (Real Madrid):
يعتبر ريال مدريد هو الأكثر نجاحًا في تاريخ الدوري الإسباني، حيث حقق العديد من الألقاب على مر العصور، وتأسس النادي عام 1902 وحصد حتى تاريخ كتابة هذا المقال 35 بطولة للدوري الإسباني.

2. برشلونة (Barcelona):
يعتبر برشلونة منافسًا قويًا لريال مدريد على طول التاريخ، حيث يعتبر ثاني أكثر الفرق نجاحًا في الليغا. تأسس النادي عام 1899 وقد نال حتى تاريخ كتابة هذا المقال 27 بطولة للدوري الإسباني.

3. أتلتيكو مدريد (Atletico Madrid):
يعتبر أتلتيكو مدريد الفريق الثالث في ترتيب أندية الليغا بالنجاح، وهو أحد أعرق الأندية في إسبانيا. تأسس النادي عام 1903 وحقق حتى تاريخ كتابة هذا المقال 11 بطولة للدوري الإسباني.

4. أتلتيك بيلباو (Athletic Bilbao):
يعتبر أتلتيك بيلباو أحد أقدم الأندية في إسبانيا ويتميز بأنه لم يهبط قط من الدوري الإسباني الدرجة الأولى. تأسس النادي عام 1898 وحقق حتى تاريخ كتابة هذا المقال 8 بطولات للدوري الإسباني.

5. فالنسيا (Valencia):
يُعد فالنسيا أحد أكثر الفرق نجاحًا في تاريخ الليغا. تأسس النادي عام 1919 وحقق حتى تاريخ كتابة هذا المقال 6 بطولات للدوري الإسباني.

6. ريال سوسيداد (Real Sociedad):
يُعتبر ريال سوسيداد فريقًا تاريخيًا في الدوري الإسباني وحقق نجاحًا ملحوظًا. تأسس النادي عام 1909 وحصل حتى تاريخ كتابة هذا المقال على 2 بطولة للدوري الإسباني.

إذن كما تلاحظون هناك سيطرة واضحة للفريق الملكي ريال مدريد على لقب بطولة الدوري الإسباني، حيث حقق الفريق اللقب 35 مرة وهو رقم قياسي، كما نلاحظ أيضا أن الفريق يلقى منافسة قوية من فريق برشلونة الذي يحتل الترتيب الثاني برصيد 27 لقب وهو الفريق الوحيد الأقرب لعدد ألقاب ريال مدريد.
التنقل السريع